🎶عرب سانگ 2

تحمیل المعارضة السورية تسلم الأمم المتحدة قائمة بأسماء المعتقلين في سجون النظام والإدارة الذاتية mp3 mp4

المعارضة السورية تسلم الأمم المتحدة قائمة بأسماء المعتقلين في سجون النظام والإدارة الذاتية

رووداو - أربيل

شارك العشرات في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها عوائل المعتقلين السوريين، اليوم الأربعاء، أمام مبنى الأمم المتحدة في جنيف، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام.

ورفع المحتجون صور المعتقلين الذين يقبعون في سجون النظام، كما وطالبوا عبر اللافتات التي رفعوها المجتمع الدولي بالوقوف على مسؤولياته فيما يخص بملف المعتقلين".

وقالت نوفين حرسان، عضو اللجنة الاستشارية النسائية في الهيئة العليا للمفاوضات بجنيف، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "هذه الوقفة الاحتجاجية نظمتها مؤسسات تابعة للمرأة وحقوق الإنسان أمام مبنى الأمم المتحدة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام السوري والإدارة الذاتية".

وطلبت حرسان التي شاركت في الوقفة الاحتجاجية من حزب الاتحاد الديمقراطي إطلاق سراح القيادية في المجلس الوطني الكوردي فصلة يوسف ورفاقها القياديين من سجونه".

كما أوضحت أن المعارضة السورية قدمت قائمة بأسماء المعتقلين في سجون النظام السوري والإدارة الذاتية إلى المبعوث الأممي استيفان دي ميستورا".

وانطلقت، يوم الثلاثاء، 16 أيار، 2017، في مدينة جنيف السويسرية، اجتماعات مؤتمر "جنيف 6"، الذي يشارك فيه أطراف الصراع في سوريا.

تحرير: آزاد جمكاري

Tags: الذاتية السورية المعارضة رووداو سجون

×

Video player


Loading
Play video / تشغیل
تحميل mp4 فيديو

جديد البحث